Friday 2 March 2018

استراتيجية الشركات التنويع متحدة المركز


ما هي فوائد التنويع المركزي؟


تجزئة السوق مجموعات العملاء وفقا للخصائص والاحتياجات المشتركة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [شركة التكتل] | مثال على تكتل الشركة 2 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 3 [الإدارة الاستراتيجية] | ما هي الاختلافات بين عمودي & أمب؛ أفقي في الإدارة الاستراتيجية؟ 4 [الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.


التنويع المركزي هو مصطلح الأعمال مع العديد من المقاطع كلها تشير إلى الأعمال تحقيق أهداف كبيرة مع أجزاء العمل أصغر. وتسعى الشركة التي تستخدم استراتيجية التنويع المركزة إلى إضافة منتجات وخدمات تكميلية عبر العديد من مناطق السوق كوسيلة لإنشاء شبكة توزيع واسعة النطاق. هذه التقنية يمكن أن توفر العديد من الفوائد الرئيسية لنمو الأعمال التجارية، بما في ذلك القدرة على الوصول إلى جمهور المستهلكين الوطني.


تعريف التنويع المركزي.


التنويع املركزي هو نوع من اسرتاتيجية العمل حيث تستحوذ الرشكة عىل منتجات أو خدمات جديدة أو تنشئها للوصول إىل املزيد من املستهلكني. وعادة ما ترتبط هذه المنتجات والخدمات الجديدة ارتباطا وثيقا بالمنتجات والخدمات الحالية للشركة. على سبيل المثال، تسعى شركة توريد المكاتب لشراء مصنعي الورق أو المبدعين من قلم الحبر. وفقا ل بوسينيسديكتيوناري، شركة تستخدم التنويع متحدة المركز كوسيلة لدخول أسواق استهلاكية جديدة وقيادة المبيعات في تلك الأسواق الجديدة.


تحقيق الأعمال التآزر.


التآزر هو قدرة الإدارات الصغيرة أو الانقسامات داخل الشركة على تحقيق أهداف أكبر مما يمكن أن تكون كيانات منفصلة. ولا يمكن إيجاد التآزر إلا عندما تحقق الأعمال التجارية تناسبا استراتيجيا من خلال التنويع المركز. والصالح االسرتاتيجي هو نتاج أعمال اكتساب أو تطوير أقسام أو منتجات تكميلية. على سبيل المثال، يمكن لمصنع لعبة شراء الشركات المصنعة لعبة أخرى في جميع أنحاء البلاد كوسيلة لزيادة توزيع المنتجات وتقديم منتجات الشركة إلى مناطق السوق الجديدة. ووفقا ل إينوتس، وهي مدرسة تعليمية، هناك عدة أشكال من التآزر بين الأعمال: التسويق، والمالية، والإدارة والتشغيل.


تحسين تطوير المنتجات.


ويؤدي تطوير التآزر في مجال التسويق من خلال التنويع المتحد المركز إلى تحسين تطوير المنتجات. الشركة هي أكثر قدرة على إدراك احتياجات ورغبات المستهلكين في مناطق معينة في السوق عندما قسم التسويق في الشركة يعمل بشكل وثيق مع قسم تطوير المنتجات. وهذا يساعد على ضمان أن الأعمال التجارية هي فقط إنشاء أو الحصول على المنتجات أو الخدمات التي تملأ احتياجات أو مطالب أظهرت في مناطق معينة من السوق. كما تتحكم الشركة في تكاليفها بشكل أفضل من خلال هذه الاستراتيجية لأن الأعمال التجارية لا تهدر المال الذي يخلق أو يشتري المنتجات دون أبحاث المستهلكين لدعم الأداء المتوقع في السوق.


زيادة حصة السوق.


حصة السوق هي النسبة المئوية لسوق المستهلك الكلي التي تحتلها الشركة مع منتجاتها أو خدماتها. أكبر حصة في السوق للشركة، والمزيد من وجود الشركة لديها في سوق استهلاكية معينة. زيادة حصة السوق من خلال وجود منتج أكبر يؤدي إلى ارتفاع المبيعات لأن المستهلكين يرون هذا المنتج في كثير من الأحيان من منتجات المنافسين. وهذا يجعل من الأصعب على الشركات الأصغر أن تتنافس مع نشاط تجاري يحوز حصة كبيرة من السوق. يسمح التنويع املركزي للشركة بزيادة حصتها في السوق ألنها تقيم وجود منتج في منطقة سوق أوسع بكثير.


المراجع (2)


عن المؤلف.


جوناثان ليستر كان كاتب ومحتوى تسويق منذ عام 2003. أحدث كتابه المنشور، & # 34؛ رصاصة، ديموس مدينة نوفيل & # 34؛ هو جائز من J تايلور النشر في يونيو 2018. وهو حاصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة شيبنسبورغ وماجستير في الفنون الجميلة في الكتابة والشعرية من جامعة ناروبا.


قروض الصورة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.


[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.


[الاستراتيجيات الكبرى] | أمثلة على الاستراتيجيات الكبرى في الأنشطة التجارية.


[استراتيجيات النمو] | استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية.


تنوع مركزي.


إن إضافة منتجات أو خدمات جديدة، ولكن ذات صلة، تسمى على نطاق واسع التنويع المركز. لا تزال شركات الأعمال التجارية تمتلك بعض "الخيط المشترك" الذي يعمل على ربطها بطريقة ما. قد تكون نقطة التشابه تقنية مماثلة، واستخدام العملاء، والتوزيع، والمهارات الإدارية، أو تشابه المنتج.


ويحدث التنويع المركزي عندما يكون التنويع مرتبطا بشكل ما بالأنشطة الحالية للمنظمة، ولكن يختلف بشكل واضح عنها.


والفرق الأساسي بين التنويع المرآزي واستراتيجية الترآيز هو أن استراتيجية التنويع المرآزي تنطوي على التوسع في منطقة ذات صلة، وإن كانت متميزة، في حين أن الترآيز ينطوي على توسع الأعمال الحالية.


ويمكن أن تنطوي استراتيجية التنويع المتحدة المركز على مزايا عديدة. والأكثر وضوحا هو أنه يتيح للمنظمة أن تبني على خبرتها في مجال ذي صلة. وتنطوي استراتيجية التنويع ذات الصلة على التنويع في الأعمال التجارية التي تمتلك نوعا من "الملاءمة الاستراتيجية".


وتتوافر االستراتيجية االسرتاتيجية عندما يكون لدى الرشكات املختلفة سالسل ذات صلة بالنشاط والتكلفة، حيث توجد فرصا هامة لتقاسم النشاط يف رشكة أو أخرى.


إن الشركة المتنوعة التي تستغل هذه العلاقات - علاقات سلسلة التكلفة وتجمع فوائد الإستراتيجية تحقق أداء موحد أكبر من مجموع ما يمكن للشركات أن تكسب اتباع استراتيجيات مستقلة.


هذا التأثير الذي يمكن أن ينتج عائد مجتمعة على موارد الشركة أكبر من مجموع جزء منها وغالبا ما يشار إلى التآزر (2 + 2 = 5 تأثير).


الإدارة الاستراتيجية - التنويع.


وتستخدم استراتيجيات التنويع لتوسيع خطوط إنتاج الشركة والعمل في عدة أسواق مختلفة. وتشمل الاستراتيجيات العامة التنويع المركزى والأفقي والتكتل.


وتركز كل استراتيجية على طريقة محددة للتنويع. يتم استخدام الاستراتيجية المتركزة عندما ترغب الشركة في زيادة محفظة منتجاتها لتشمل المنتجات المنتجة داخل نفس الشركة، يتم استخدام الاستراتيجية الأفقية عندما تريد الشركة إنتاج منتجات جديدة في سوق مماثلة، وتستخدم استراتيجية تنويع تكتل عندما بدأت الشركة تعمل في اثنين أو أكثر من الصناعات غير ذات الصلة.


وتساعد استراتيجيات التنويع على زيادة المرونة والحفاظ على الأرباح خلال فترات اقتصادية بطيئة.


وارن بوفيه على التنويع.


"التنويع هو الحماية ضد الجهل، فإنه لا معنى له بالنسبة لأولئك الذين يعرفون ما يفعلونه".


تنوع مركزي.


وتتيح استراتيجية التنويع المركزية للشركة إضافة منتجات مماثلة إلى أعمال قائمة بالفعل. على سبيل المثال، عندما تبدأ شركة كمبيوتر تنتج أجهزة الكمبيوتر الشخصية باستخدام الأبراج لإنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمولة، فإنه يستخدم استراتيجيات متحدة المركز. المعرفة التقنية لمشروع جديد يأتي من مجالها الحالي من الموظفين المهرة.


وتنتشر استراتيجيات التنويع المركزة في صناعة إنتاج الأغذية. على سبيل المثال، مصنع كاتشب يبدأ إنتاج السالسا، وذلك باستخدام مرافق الإنتاج الحالية.


التنويع الأفقي.


ويتيح التنويع الأفقي للشركة البدء في استكشاف مناطق أخرى من حيث تصنيع المنتجات. تعتمد الشركات على حصة السوق الحالية من العملاء المخلصين في هذه الاستراتيجية. عندما يبدأ مصنع التلفزيون إنتاج الثلاجات والمجمدات وغسالات أو مجففات، ويستخدم التنويع الأفقي.


الجانب السلبي هو اعتماد الشركة على مجموعة واحدة من المستهلكين. الشركة لديها للاستفادة من ولاء العلامة التجارية المرتبطة بالمنتجات الحالية. وهذا أمر خطير لأن المنتجات الجديدة قد لا تحصل على نفس صالح منتجات الشركة الأخرى.


تنويع تكتل.


في استراتيجيات التنويع التكتل، سوف تتطلع الشركات إلى دخول سوق لم تستغل سابقا. وغالبا ما يتم ذلك باستخدام عمليات الاندماج والاستحواذ.


الانتقال إلى صناعة جديدة أمر خطير للغاية، بسبب عدم الإلمام بالصناعة الجديدة. ويمكن أيضا تخفيض الولاء للعلامة التجارية عندما لا تتم إدارة الجودة. غير أن هذه الاستراتيجية توفر مرونة متزايدة في الوصول إلى أسواق اقتصادية جديدة.


على سبيل المثال، شركة في قطع غيار السيارات قد تدخل صناعة إنتاج لعبة. كل شركة تسمح لقاعدة أوسع من الزبائن. هناك فرصة للدخل عندما تعثر مبيعات إحدى الصناعات.


النمو الأفقي والرأسي والتنوع المركزي.


كيف يختلف النمو الأفقي عن النمو الرأسي كاستراتيجية مؤسسية؟ من التنويع متحدة المركز؟


النمو الأفقي هو توسع أنشطة الشركة في مناطق جغرافية أخرى و / أو من خلال زيادة مجموعة من المنتجات والخدمات المقدمة للأسواق الحالية. النمو الرأسي، في المقابل، ينطوي على تولي الشركة وظيفة كان يقوم بها سابقا المورد أو الموزع. وعلى النقيض من ذلك، فإن التنويع املركزي هو إضافة املنتجات أو االنقسامات التي تتعلق باألعمال الرئيسية للشركة، ولكنها تضاف بسبب جاذبية الصناعات األخرى بدال من دعمها ألنشطة خطوط اإلنتاج احلالية.


يرجى مناقشة هذه الاستراتيجيات الثلاث مع بعض الأمثلة ذات الصلة.


معاينة الحل.


يتضمن التكامل الأفقي إضافة منتجات جديدة موازية إلى خط الانتاج الحالي. قد يحدث ذلك داخليا أو خارجيا، داخليا، قد تقرر الشركة دخول سوق منتجات موازية بالإضافة إلى خط الإنتاج الحالي.


خارجيا، تجمع الشركة مع شركة منافسة. على سبيل المثال، تولى سبارتا سيراميكش إنديا Ltd. شركة نيفيلي للسيراميك والحراريات المحدودة (نايسر). كل من الشركات هي في الأدوات الصحية والبلاط الأعمال. ويتم جمع شركتين أو أكثر من الشركات المتنافسة في إطار الملكية الفردية والسيطرة. قامت سبع شركات أسمنت صغيرة مجتمعة بتشكيل شركة أسمنت أسوشيتد.


1 - إزالة المنافسة الفادحة بين شركات الجمع.


2 - ويوفر اقتصادات الإنتاج والتوزيع على نطاق واسع.


3. يوفر تحكم أفضل في السوق ويزيد من القدرة التنافسية للشركة.


4. الشركة تتحسن السيطرة على العرض وأسعار المنتج.


1. الشركة ليست واثقة من توريد المواد الخام.


2. إذا تجمع العديد من الشركات لتشكيل التكامل الأفقي، هناك خطر الإفراط في الرسملة.


3. إدارة الشركة قد تصبح بيروقراطية وغير مرنة.


4. قد تكتسب الشركة استغلال المستهلكين والعمل من خلال أن تصبح احتكارا.


في التكامل الرأسي يتم إضافة منتجات أو خدمات جديدة والتي هي مكملة لخط المنتج الحالي أو الخدمة. المنتجات الجديدة تلبي متطلبات الشركة الخاصة إما عن طريق توفير المدخلات أو من خلال العمل كعميل لإنتاجها. في التكامل الرأسي الشركة تتحرك إلى الوراء أو إلى الأمام من المنتج الحالي أو الخدمة. عمودي .


ملخص الحل.


كيف يختلف النمو الأفقي عن النمو الرأسي مع شرح إستراتيجية الشركة.


شراء الحل.


ذات الصلة برينماس المحتوى.


الاستراتيجيات الكبرى.


التي تقوم على النمو من خلال الحصول على واحد أو أكثر.


تخطيط استراتيجيات النمو للمنظمة.


ويمكن اعتماد الاستراتيجيات من قبل. في شكلين: 1. التكامل الرأسي - في.


الاختلافات بين الأنواع الرئيسية للاستراتيجيات.


وتشمل استراتيجيات التنويع التنويع المركزي (الذي يستخدم عند ذلك.


تحليل الخيارات الاستراتيجية ل إيستمان كوداك.


والتنويع، والتحالف الاستراتيجي، واستراتيجيات التكامل الرأسي.


استراتيجية صياغة - بناء على اقتباسات مؤسس الشركة 3M.


التكامل الأفقي، والتكامل الرأسي، والتنوع متحدة المركز،.


خطة الإدارة الاستراتيجية.


التكامل الرأسي، التنويع متحدة المركز، تكتل.


أنسوف المنتج / شبكة توسيع السوق.


مثال شراء جديدة. تنويع عمودي (الشركة تتوسع في.


استراتيجيات التنويع.


مثال شراء التجزئة الجديدة. تنويع عمودي (الشركة تتوسع في.


إدارة التسويق: البحث عن الارتفاع المالي في السماء الغائمة.


(الانتقال إلى أداة لتحديد فرص نمو المنظمة.


أمثلة التنويع المركزة.


التنويع ذات الصلة يمكن أن تساعد في دفع الإيرادات والأرباح.


وتستخدم الشركات استراتيجيات النمو المختلفة. يختار البعض استراتيجية النمو العضوي وزيادة حصتها في السوق في صناعتها الحالية من خلال التركيز على التسويق والمبيعات. وتوسع الشركات الأخرى بصمتها الصناعية من خلال عمليات الدمج والاستحواذ أو تدخل صناعات جديدة من خلال استراتيجية للتنويع. يحدث التنويع املركزي عندما تتوسع الشركة من خالل الدخول في صناعة مرتبطة بعملياتها احلالية.


وبما أن جميع الشركات الربحية لديها كما ريسون d & # 8217؛ إيتر زيادة قيمة الشركة لأصحابها. تنوع الأعمال عادة لزيادة قيمة الشركة لأصحابها والمستثمرين. الشركات أيضا التنوع للحد من المخاطر والاستفادة من النقد المفرط في الميزانية العمومية. ويسمى التنويع المركزي أيضا التنويع ذي الصلة. التنويع ذات الصلة هو استراتيجية التنويع لدفع زيادات قيمة المساهمين. الشركات تنفذ استراتيجية التنويع ذات الصلة لتحقيق "التآزر". الشركات تحقيق "التآزر، & # 8221؛ الذي يحدث عندما تعمل الشركات بشكل أفضل ككل من مجموع أجزائها، من خلال تقاسم الموارد، والجمع بين العمليات ونقل المعرفة.


ومن أمثلة التنويع المركزى تقاسم الموارد أو المرافق. الشركات تفعل ذلك لتحقيق وفورات الحجم وخفض التكاليف. على سبيل المثال، موزع المعادن الذي يحتاج إلى مستودع أكبر قد تتعاقد مع شركة تصنيع التي لديها منشأة معالجة مع مساحة إضافية. الشركة المصنعة الفوائد لأنها تعمل على مبادئ في الوقت المناسب، والآن جزء من المواد الخام هي الآن في الموقع. ويستفيد الموزع من المساحة والمعدات والخبرة في إدارة المستودعات لدى المصنع.


وهناك طريقة أخرى لتحقيق التنويع المتركز تتمثل في الشراكات الاستراتيجية. نتائج الشراكة الاستراتيجية عندما تدخل الشركات في علاقة عمل رسمية للحصول على فوائد أكبر مما يمكن تحقيقه من تلقاء نفسها. من خلال الجمع بين المهارات والموارد، فإن كليهما يمكن تحقيق أهدافهم بشكل أسرع. يجوز للشرآات أن تبرم عقدا أو قد تشكل أعمالا منفصلة تماما ولكن ذات علاقة تعرف باسم مشروع مشترك. على سبيل المثال، قد تكون شركة برمجيات الفوترة ذات الروابط القوية مع صناعة الطاقة شراكة استراتيجية مع إدارة علاقات العملاء أكبر بكثير، أو كرم، شركة برمجيات. يحصل مزود برمجيات الفوترة على فرصة للتوسع في صناعة مختلفة عن طريق الشراكة وتحصل شركة إدارة علاقات العملاء على المزيد من التقدم في صناعة الطاقة.


كما تنوع الشركات بشكل مركزي من خالل عمليات الدمج واالستحواذ. تحدث عمليات الدمج عندما تتجمع شركتان متساويتان تقريبا من خلال تبادل الأسهم، مع بقاء كيان واحد فقط. تتضمن عمليات الشراء شراء شركة واحدة - إما أصول الشركة أو مخزونها & # 8211؛ بواسطة شركة أخرى. على سبيل المثال، اشترت شركة فحم الكوك العديد من مصنعي المشروبات لتوسيع نطاق صناعة المشروبات الغازية إلى صناعة المشروبات. وكانت استحواذ فحم الكوك من فيتامين المياه، والشاي صادق، فتيل المشروبات والقوة الأساسية التحركات التنويع متحدة المركز، وتوفير ذلك مع الاعتراف العلامة التجارية في فئات جديدة.


الرسائل ذات الصلة.


استراتيجيات التنويع الذكي & هيليب؛


كتاب إلكتروني مجاني: 5 طرق لزيادة قيمة عملك.


إذا كنت ترغب في بيع، والعثور على المستثمرين، وتمريره، أو قضاء وقت أقل في عملك، وهنا 5 طرق لمساعدتك على القيام بذلك تماما.


معلوماتك آمنة 100٪ معنا ولن تكون مشتركة.


شارة + غوغل.


اتبع الرئيس التنفيذي الحيلة على لينكيدين.


تمويل الأعمال التجارية.


أصبح عضوا.


حقوق الطبع والنشر 2018-2018 · الرئيس التنفيذي الحكيم · جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment